شهدت العاصمة الرباط أمس الجمعة 21 يونيو، انطلاق النسخة الثالثة من ليلة المتاحف والأروقة الفنية، المنظمة من طرف  المؤسسة الوطنية للمتاحف ومؤسسة حديقة ماجوريل ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، و التي تشرع فيها أبواب المتاحف والأروقة للجمهور مجانا، انطلاقا من الساعة السادسة مساء إلى منتصف الليل.

وقد كانت ساكنة الرباط وزوارها على موعد مع تجربة فنية داخل المتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي، وفضاء التعبير لصندوق الإيداع والتدبير، ورواق ضفاف وثلاثة أروقة فنية، ما عرف إقبالا واسعا من مختلف الفئات العمرية التي روت شغفها الفني وفضولها للتعرف على لوح فنانين وقطع أثرية تعكس التنوع المغربي.

ساكنة وزوار مدينة البهجة، كانوا بدورهم على موعد مع هذه البرمجة الصيفية المميزة، حيث فتحت حديقة ماجوريل ومتحف بيير بيرجي للفنون الأمازيغية ومتحف ايف سان لوران بمراكش، الأبواب بالمجان أمام الزوار الذين تجولوا وسط قطع فنية فريدة تدمج بين التراث المغربي وبصمة أجانب ربطوا علاقة خاصة بالمدينة الحمراء انعكست في هندسة عدد من الفضاءات وما تضمنته من قطع فنية فريدة.

وتروم هذه المبادرة التي تحتضنها أيضا مدن وجدة ،تطوان ،طنجة ،أصيلة،فاس ،مكناس ،آسفي ،أزيلال، الدار البيضاء، الصويرة وأكادير، تشجيع المواطنين على اقتحام الفضاءات الفنية الثقافية بشكل دوري، في تجربة تتجاوز الأفكار النمطية التي تجعل من الثقافة مجالا نخبويا.