فتح المكتب الوطني للمطارات باب الترشيح الداخلي لشغل منصب المدير العام لكل من مطار محمد الخامس الدولي ومطار سانية الرمل بتطوان.

يأتي ذلك بعد حوالي شهر على تعيين جلالة الملك محمد السادس لمدير عام جديد للمكتب في شخص عادل الفقير، قادما من المكتب الوطني المغربي للسياحة.

هل يتعلق الأمر بحملة تطهيرية يباشرها المدير الجديد؟

مصدر من داخل المكتب الوطني للمطارات، رفض ربط التغييرات الجديدة بمقدم المدير الجديد، مشيرا في تصريح لموقع " أحداث أنفو"، إلى أن شغور منصبي المدير العام لكل من مطار محمد الخامس ومطار تطوان، كان مرتقبا قبل مجئ عادل الفقير.

بالنسبة لمطار محمد الخامس الدولي، فإن مديره الحالي،عبد الحق مازور، سيحال على التقاعد خلال شهر نونبر المقبل، وأما بالنسبة للمدير الحالي لمطار سانية الرمل بتطوان، حسن الليموني،فكان مبرمجا منذ شهر ماي الماضي،نقله لشغل منصب المدير العام لمطار العيون.

المدير العام الجديد فتح كذلك باب الترشيحات لشغل مناصب المسؤولية من قبيل المديرين المركزيين، لكن المصدر ذاته الذي تحدث إلى الموقع، اعتبر أن الأمر عاد، ويجري طول السنة، ولا يتعلق بأي حملة تطهيرية، لأنه لم يمض إلا أقل من شهر على تسلمه مقاليد المكتب،وهو بالكاد يتعرف على الموارد البشرية للمكتب على حد قوله.

لكن من جهة أخرى، أشار مصادر نقابية إلى أن الأمر يتعلق بحملة تطهيرية واسعة النطاق، امتدت لتشمل المستوى المركزي،وعلى مستوى المصالح الخارجية وكذلك على مستوى المراقبة الجوية ببعض المطارات.