بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور،أطلقت شركة "SinaStone"، الفاعلة في تحويل وتثمين وتشكيل الرخام، اليوم الجمعة،يوم الجمعة 5 يوليوز 2024 بالدار البيضاء، مصنعها الجديد ومعرضا للأحجار الطبيعية.

هذا المشروع تم إنجازها على مساحة 45 ألف متر مربع، استثمارا قدره 130 مليون درهم، فيما تطلب غلافا استثماريا، بلغ 130 مليون درهم.

كما أن المصنع الجديد ، مجهز بأحدث العمليات والتقنيات، مثل جهاز التقطيع خماسي المحاو، ومشاركة النسخ الضوئي للصور، وإمكانية التتبع عبر رمز الاستجابة السريعة، وهو ما يسمح للشركة بالتميز في السوق.

ومواكبة لهذا الإنجاز الجديد،تم اعتماد هوية بصرية جديدة، تعكس طموحات الشركة وتوجهها الاستراتيجي، كما تجسد قيم الحداثة والابتكار والجودة، حيث تهدف إلى تعزيز الاعتراف بالعلامة وجذب زبناء جدد، سواء في المغرب أو على المستوى الدولي.

بالنسبة لوزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، فإن إطلاق هذا المصنع المندمج والمطابق للمواصفات العالمية يمثل خطوة حاسمة لهذا القطاع وفخرا للصناعة الوطنية، كما يلبي من خلال إنتاج منتجات الرخام ذات القيمة المضافة العالية، احتياجات السوق المحلية، مما يساهم في تعزيز السيادة الصناعية للمملكة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس، يبرز المتحدث ذاته، في تصريح على هامش مراسيم التدشين.

من جانبه، قال المدير العام لشركة "SinaStone"، عادل ابن سينا، إن هذا المصنع الجديد يستجيب للمعايير الدولية، مضيفا بأن الشركة تطمح إلى توسيع أنشطتها للتواج في أكبر المدن في المملكة واكتساب مقالع جديدة بهدف زيادة حجم الصادرات.

للإشارة، يعود إحداث شركة "SinaStone "، إلى أربع سنوات قبل الآن 4 سنوات، وهي تشغل 200 شخص، موزعين على خمس وحدات إنتاج رئيسية وهي التقطيع، والتصميغ، والتلميع، والتحويل والتصنيع الآلي.