أعلن الرئيس التنفيذي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، مارك تومسون،  أمس الأربعاء 10 يوليوز عزم الشركة الغاء 100 وظيفة  مع إطلاق خدمة بث جديدة مدفوعة الأجر، وذلك بعد  تراجع قنوات البث عبر الكابل في الولايات المتحدة.

وأوضح المسؤول، في مذكرة للموظفين، أن الشبكة تروم إطلاق منتج إخباري جديد بكلفة تفوق المليار دولار، قبل نهاية 2024.وأضاف "نعمل على إنشاء منتجات هي الأولى في فئتها وتعطي الأولوية للمشترك وتوفر أخبارا يجب معرفتها وتحليلات في صيغ وتجارب مقنعة".

وقال تومسون إن "سي إن إن" تهدف، بموجب الخطة الجديدة، إلى إطلاق أول منتج إخباري للمشتركين يتبعه آخر يتمحور حول أسلوب الحياة.وكانت "سي إن إن" كشفت، في 2022، عن خدمة بث مقابل أجر، غير أن الخطة توقفت نتيجة الاندماج بين "وارنر ميديا"، الشركة الأم لـ"سي إن إن"، و"ديسكفري". وبعد نحو عام، جرى تغيير الرئيس التنفيذي إثر انتقادات للتوجه التحريري للشبكة.

وأشار ذات المسؤول إلى أن الشركة تخطط أيضا لدمج غرف الأخبار "الأمريكية" و"الدولية" و"الرقمية العالمية" في منظومة واحدة، وتتوقع، نتيجة لذلك، إلغاء نحو 100 وظيفة من إجمالي موظفيها البالغ عددهم 3.500 شخص.وتراجعت تقييمات "سي إن إن" في الولايات المتحدة مؤخرا، عن تلك الخاصة بمنافستيها "فوكس نيوز" و"إم إس إن بي سي".