تعززت البنيات السياحية بمكناس بتدشين "كوكو بارك"، المنتزه الترفيهي لجهة فاس- مكناس.

المنتزه الذي أشرفت على تدشينه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء 16 يوليوز بمكناس، كلف غلافا استثمارياا إجماليا بقيمة 200 مليون درهم.

هذا المشروع، الذي سيحدث أكثر من 480 منصب شغل مباشر وغير مباشر يأتي ليعزز بشكل كبير العرض الترفيهي لجهة فاس-مكناس، وكذا الدينامية التي أطلقها توقيع عقد التطبيق الجهوي لخارطة طريق السياحة في جهة فاس-مكناس يوم 30 يناير 2024، الذي يسلط الضوء على التجربة السياحية.

كما يعتبر المشروع رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية الجهوية، تقول وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، مبرزة أن مشاريع من قبيل كوكوبارك تكتسي أهمية كبيرة في توفير تنشيط يتسم بالجودة قادر على استقطاب الأسر وهواة الترفيه، وتتيح أيضا الرفع من متوسط مدة الإقامة".

.ومن جانبه، قال هشام المسكيني مسؤول بالمنتزه إن هذا المشروع طويل الأمد يندرج في إطار عهد جديد لتمكين المغرب من ولوج عالم الترفيه، موضحا أن الأمر يتعلق أيضا بمواكبة الجهة في استراتيجيتها الخاصة بالتنمية السياحية في أفق سنة 2030 وتشجيع منعشين آخرين على الاستثمار في هذا المجال.

ويقدم هذا المنتزه الذي يمتد على مساحة تزيد عن 10 هكتارات تجربة فريدة مستوحاة من الأمازون.

كما أنه من خلال أزيد من 50 نشاطا لجميع الأعمار، بما في ذلك ألعاب الفيديو والإثارة و الكثير من الألعاب الأخرى الجديدة في المغرب، يعد المنتزه بخلق تجربة لا ت نسى.

للإشارة، سيفتح المنتزه أبوابه رسميا للزوار يوم 20 يوليوز 2024 ، فيما يقترح على الزوار محطة للتجديف، وسينما 5D، ومحطة للانزلاق على الحبل تمتد على 300 متر.

كما يتيح المنتزه الاستمتاع بعروض ترفيهية رائعة، والألعاب المائية، والعديد من الأنشطة الترفيهية، مما يخلق أجواء استوائية فريدة، علما بأن الطاقة الاستيعابية للمشروع تصل إلى 7000 زائر يوميا، فيما يطمح إلى أن يصبح وجهة ترفيهية على صعيد المغرب وشمال إفريقيا.