أفضى الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للرجاء الرياضي لكرة القدم بأكاديمية الأخير إلى تعيين عادل هلا نائب بودريقة رئيسا مؤقتا للفريق الأخضر وتخويله جميع الصلاحيات إلى حين انعقاد الجمع العام العادي.

ونشر الفريق الأخضر بلاغا جاء فيه:"وبعد نقاش مستفيض بين أعضائه وبالنظر لتعذر التواصل بالسيد رئيس النادي، واستحضارا للمصلحة العليا للنادي وأيضا لضمان السير العادي لمرافقه وأنشطته وتطبيقا لمقتضيات الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي التي تنص على أنه في حالة شغور منصب الرئيس يتم تعويضه مؤقتا من قبل النائب الأول للرئيس أو إذا تعذر ذلك من قبل النائب الثاني للرئيس إلى حين انعقاد أقرب جمع عام عادي حيث يتم انتخاب مكتب مديري جديد لولاية جديدة".

وأضاف:" وبناء عليه قرر المكتب المديري تفعيل هذه المادة وذلك بتعويض السيد الرئيس محمد بودريقة بنائبه السيد عادل هلا وتخويله جميع الصلاحيات المخولة لمنصب الرئيس إلى حين انعقاد الجمع العام العادي للنادي".

وكان بودريقة قد سافر رفقة الرجاء في يناير الماضي إلى الإمارات العربية المتحدة حيث أقام الفريق الأخضر معسكرا إعداديا ثم عادت بعثة النسور لكن بودريقة سافر إلى لندن لإجراء عملية جراحية على مستوى القلب تحتاج لفترة نقاهة طويلة حسب بلاغ للرجاء.

وتنقل بودريقة بعد ذلك بين الإمارات العربية المتحدة ولبنان قبل أن يتم يوم الثلاثاء الماضي توقيفه، من طرف أمن مطار "هامبورغ" بألمانيا الذي حل به قادما من الإمارات العربية المتحدة، وسط تضارب للأنباء عما إذا كان هذا التوقيف بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الأنتربول"، والتي استندت إلى مذكرة توقيف صادرة عن السلطات الأمنية المغربية، أم بموجب مذكرة اعتقال صادرة عن الشرطة الأوروبية "أوروبول" بسبب معاملات مالية مشبوهة فوق التراب الإسباني.