يحتضن معرض الدار البيضاء الدولي، ما بين 4 و 6 دجنبر 2024، النسخة التاسعة من المعرض الدولي للنسيج والجلد والاكسسوارات،  تحت شعار "النسيج، رافع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمغرب في أفق 2030".

ومن المنتظر أن يشهد هذا الحدث المنظم من طرف "مجموعة بيراميدز" و"أتوليي فيتا" بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء-سطات، وجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، وبدعم من كوليج لاسال المغرب، عددا من المعارض والمؤتمرات والمسابقات وعروض الأزياء، وذلك بمشاركة عدد من المصممين الناشئين والمتمرسين، مما يجعل منه احتفالا بتنوع وإبداع صناعة الأزياء المغربية.

 وأشار المنظمون أن النسخة التاسعة من "معرض موروكو فاشن ستايل أند تكس"، ستعرف مشاركة أزيد من 400 عارضا عالميا يمثلون 12 دولة (المغرب، تونس، مصر، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، الهند، باكستان، والصين)، ما يمثل فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على الجديد، مع الاحتفاء بالمواهب الشابة التي ستحظى بجوائز نظير ابداعاتها وابتكاراتها، مع الانفتاح على الأسواق الإفريقية جنوب الصحراء، مثال: كوت ديفوار، والسنغال وموريتانيا، فضلا عن أسواق نادرا ما تستهدفها منتجات "صنع في المغرب".

كما ستوفر هذه النسخة، منتدى للاجتماعات التجارية B2B بين فاعلي القطاع النسجي المغربي ونظرائهم المحتملين لتسريع عمليات التواصل التجاري، إلى جانب عروض المنتجات الأزيائية بحضور خبراء يناقشون تحديات وفرص عالم الموضة والنسيج.

  وأشار المنظمون، أن الهدف من المعرض هو سد الخصاص الموجود في قطاعات النسيج المغربية عن طريق توفير الحلول المناسبة للصناعات النسجية الكبرى، والعلامات التجارية المغربية، وتجار الجملة الذين يبحثون عن مواد، ومكونات، وتقنيات، وخدمات مبتكرة وتنافسية.