تحتضن الجامعة الأمريكية في إفران الدورة الثانية لجامعة الأخوين الصيفية في الفترة من 21 إلى 26 يوليو 2024  تحت شعار "سد فجوة مهارات إدارة المنتجات بالذكاء الاصطناعي"، وكسابقاتها تخصص هذه المدرسة الصيفية  لقادة الأعمال والمديرين داخل الشركات والمهندسين.

ومن خلال برمجتها الحافلة التي تمتد لخمس أيام، سيكتشف المشاركون مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مناخ الشركات، بالإضافة إلى الأدوات المتاحة لتسهيل استخدام الذكاء الاصطناعي وتكامله. 

ويغطي البرنامج أيضًا المراحل المختلفة لإقامة مشاريع نموذجية في الذكاء الاصطناعي، وأفضل الممارسات والتقنيات المتطورة اللازمة لتطويرها،  كما يسلط الضوء على الدور الحاسم لجودة البيانات وحوكمة الذكاء الاصطناعي، باعتبارهما عنصران أساسيان لنجاح مشاريع الذكاء الاصطناعي وتطوير أنظمته الأخلاقية. وتمكن تجربة المشاركة في الدورة الثانية لمدرسة الذكاء الاصطناعي، بفضل التدرب على المفاهيم والنظم والأنشطة الموازية، تعزيز فهمهم لتطبيقات المختلفة في المواقف الحقيقية.

تعد النسخة الثانية من مدرسة الذكاء الاصطناعي الصيفية في جامعة الأخوين بإثراء وتحويل جميع المشاركين، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في مجال الذكاء الاصطناعي المتطور باستمرار.

جدير بالذكر، أن جامعة الأخوين بإفران (AUI) تعتبر مؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي في المغرب وأفريقيا، خاصة في الذكاء الاصطناعي (IA) والبيانات .

وباعتمادها على مقاربة مبتكرة، تعمل جامعة الأخوين على تأهيل طلابها لمواجهة التحديات التكنولوجية والاقتصادية للقرن ال21، الذي يتميز بظرفية متحولة في سوق العمل، حيث يعتبر الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات أهم شقين في مجموعة برامج الجامعة.