شهدت مدينة الدار البيضاء اختتام فعاليات مهرجان WeCasablanca، الذي نجح في تسليط الضوء على التنوع الموسيقي و ثراء الثقافة الفنية بالمغرب.

و خلال ثلاثة أيام، من 18 إلى 20 يوليوز، استمتع أكثر من 120 ألف متفرج   بـ 18 حفلة موسيقية مميزة تجاوز مجموع ساعات عروضها 24 ساعة، في إطار برنامج غني بعروض إبداعية تناسب مختلف الأذواق.

  و نجح المهرجان في تسليط الضوء على ثراء الموسيقى المغربية، حيث جمع بين الأنماط الحديثة والتقليدية الأصيلة، ضمن برمجة تضمنت موسيقى الروك والبوب روك والفولك و الموسيقى الإلكترونية، إلى جانب إيقاعات أمازيغية وعروض خصصت لتراث كناوة والعيطة ، مما ساهم في تعزيز المشهد الثقافي الحيوي بالدار البيضاء، وتحديدا بفضاء تورو وساحة الأمم المتحدة التي استقبلت مواهب محلية واعدة ونجوم وطنية بارزة.

 

وفي تعليق له على نجاح المهرجان، اعتبر محمد الجواهري، المدير العام لشركة "كازابلانكا للتنشيط و التظاهرات": "أن الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته هذه النسخة من مهرجان WeCasablanca يُجسد التزام مدينة الدار البيضاء الراسخ بتعزيز التنوع الثقافي وتشجيع روح الابتكار الفني. ونحن فخورون بأننا نجحنا في تقديم تجربة فريدة للجمهور، سلطنا من خلالها الضوء على المواهب الفنية المتميزة التي تزخر بها مدينتنا والمغرب ككل."

 

ويواصل مهرجان WeCasablanca ترسيخ مكانته كواحد من أهم الفعاليات التي تُثري أجواء الصيف في الدار البيضاء. وقد لقيت الجماهير المحبة للفنون البرنامج الفني والثقافي لهذه الدورة بترحاب كبير، لما تضمنه من عروض استثنائية تجسد أصالة الثقافة المغربية وتحتفي بالشباب والتنوع الذي تنبض به مدينة الدار البيضاء، ما جعل من هذه الدورة استثنائية بكل المقاييس.