تعتزم الجمعية المغربية للتضامن والتنمية تنظيم لقاء تواصلي لإطلاق منصة «سيدا وسل» المجتمعية الرقمية والتفاعلية، يوم غد الأربعاء 24 يوليوز بالرباط.

ويندرج هذا الحدث، حسب بلاغ للجمعية المغربية للتضامن والتنمية، ضمن برنامج "تسريع الاستجابة لمرض السيدا والسل بالمغرب في أفق 2030″، والذي تنفذه الجمعية بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبدعم مالي من الصندوق العالمي لمحاربة داء السيدا والسل والملاريا.

وتوفر المنصة محتوى طبي معتمد من أطباء وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يهدف إلى التوعية والتحسيس بطرق الوقاية من داء السيدا والسل، إضافة إلى مشاركة أحدث الإنجازات وتطورات الجهود الوطنية والدولية المبذولة للقضاء على هذه الأمراض. كما تعمل المنصة على دحض التمثلات السلبية المرتبطة بهما.

وتعتمد المنصة حسب ذات المصدر على تكنولوجيا مبتكرة لتقديم المعلومات والأدوات التربوية في منظومة مندمجة تسمح بالتفاعل الإيجابي بين المستخدمين، مما يحفزهم على المشاركة الفعالة في مكافحة السيدا والسل.

 ويعتبر التعاون متعدد الأطراف مفتاح نجاح المنصة، يؤكد ذات المصدر، حيث تشمل الشركاء العاملين في مجال الصحة، والخبراء، والمؤسسات الحكومية، وفعاليات المجتمع المدني. تهدف هذه الشراكات إلى تعزيز تبادل الخبرات وتعبئة الموارد لتحقيق تأثير إيجابي.

كما تقدم المنصة فضاء آمنا للأشخاص المتضررين من وباء السيدا والسل للتواصل وتبادل التجارب بدون حرج، من خلال المحادثات والحلول المقترحة من مجموعة الدعم.