احتضنت  قاعة سينما ميغاراما في الدار البيضاء أمس الثلاثاء 23 يوليوز، العرض ما قبل الأول للفيلم  العائلي الكوميدي "قلب6/9"، من إنتاج إدريس شحتان، وإخراج محمد علي العويني، وسيناريو جواد كروتي.

وتوافدت الجماهير بشكل غير مسبوق على قاعة العرض، إلى جانب نخبة من الشخصيات السياسية والرياضية والفنية مما يعكس الترقب الكبير لهذا العمل السينمائي المميز.

ويخوض الصحافي ومدير النشر ومالك مجموعة "شوف تي في" للمرة الثانية مغامرة الإنتاج السينمائي بعد تقديمه في فترة سابقة لفيلم "الإخوان". 

ويقدم الفيلم  الذي انطلق عرضه بالقاعات الوطنية اليوم الأربعاء 24 يوليوز، تجربة جديدة ومثيرة، حيث يسلط الضوء على شخصية عباس، رجل الأعمال النافذ الذي يمتلك مشاريع متعددة في مجالات العقارات والإنتاج السمعي البصري. 

يطرح الفيلم بأسلوب كوميدي الصراعات والتوترات التي يواجهها عباس في حياته المهنية والشخصية، مع التركيز على علاقاته مع موظفيه، وأفراد عائلته، وشركائه التجاريين.

ضم طاقم العمل مجموعة من ألمع النجوم في الساحة الفنية، منهم محمد الجم، نزهة الركراكي، عبد الإله عاجل، عبد الرحيم المنياري، محمد عطير، يوسف الزعري، صفاء حبيركو، فاتي جمالي، وعصام بلاليوي، بالإضافة إلى النجم العربي سعد لمجرد.

وفي حديثه عن الفيلم، قال المنتج إدريس شحتان: "سعينا من خلال فيلم «قلب6/9» إلى تقديم عمل يتردد صداه بعمق مع الجمهور، مسلطين الضوء على مواهب السينما المغربية. إنه مشروع طموح يجمع بين الكوميديا والدراما الشخصية والتأملات الاجتماعية، وأنا متحمس للطريقة التي سيعبر بها الجمهور بعد مشاهدته الفيلم".

ومن جانبه، أعرب المخرج محمد علي لعويني عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل قائلاً: «العمل على فيلم "قلب6/9» كان تجربة رائعة. واجهنا موضوعات عالمية مثل السلطة والعلاقات والتفاوتات الاجتماعية من خلال قصة عاطفية وجذابة بطريقة كوميدية. كان التصوير تحديًا، لكنني فخور بالنتيجة النهائية".