حقق المنتخب الوطني لكرة القدم منذ اعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين في يوليوز 1999 إنجازا تاريخيا بوصوله إلى نصف نهائي كاس العالم 2022 واحتلاله المركز الرابع إذ خرج العاهل المغربي إلى شوارع العاصمة الرباط، وشارك المغاربة احتفالاتهم بهذا الإنجاز  التاريخي لأسود الأطلس.

واختار الملك التجول في شوارع الرباط ومشاركة شعبه فرحة التأهل التاريخي، ووثقت مقاطع فيديو عبر منصات التواصل، الملك محمد السادس وهو يلوّح بعلم المغرب خلال جولته بالسيارة بين شوارع المدينة.

كما استقبل الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في المونديال.ويعكس هذا الاستقبال العناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها الشباب، والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة لقطاع الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا.

ويأتي الاستقبال إثر الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني الذي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وخلال هذا الحفل وشح صاحب الجلالة، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب الوطني الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، بأوسمة ملكية. 

"الملك محمد السادس يقوم بعمل كبير للنهوض بكرة القدم الوطنية وتطويرها". هذا ما قاله الناخب الوطني وليد الركراكي، مضيفا أن الملك "يحرص على توفير كل الإمكانيات والوسائل الضرورية لتطوير كرة القدم المغربية ".

وأشار مدرب أسود الأطلس إلى أن الفضل الكبير في النجاح الذي حققته كرة القدم المغربية يعود لعاهل البلاد، مشيدا، في نفس الوقت، بالرؤية المتبصرة لجلالته الرامية إلى السير بكرة القدم والرياضة عموما إلى الأماموأضاف الناخب الوطني أن الملك محمد السادس يحرص على توفير البنيات التحتية الرياضية، وذلك بهدف تطوير كرة القدم الوطنية، مشددا على أنه "في ظل الرؤية الملكية السامية، تمكن المنتخب المغربي من تحقيق النجاح، وأظهر للعالم أن المغرب تقدم كثيرا في هذا المجال".

وحقق أسود الأطلس إنجازا تاريخيا على الصعيدين العربي والإفريقي، بحلوله في المركز الرابع، عقب الخسارة أمام كرواتيا 1-2 في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي جرت على ملعب "خليفة الدولي" بالدوحة.