تطالب عائلة حمزة بغدادي، الشاب البالغ من العمر 25 عاماً والذي قُتل بالرصاص الأسبوع الماضي في قرية ستامبرزجات الهولندية التابعة لبلدية هالدربيرج بإقليم شمال برابانت، بفتح تحقيق بناءا على اعتبار الواقعة جريمة قتل عنصرية.

وتشتبه العائلة في وجود دوافع عنصرية لدى الجار المتهم، بعد كشفت عن نشر المشتبه به، قبل تنفيذ الجريمة، تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن خطابات تحريضية ضد الإسلام.

وقُتل الضحية حمزة بالرصاص، الأربعاء الماضي، أمام منزله في شارع المركزات. وتم القبض على جاره البالغ من العمر 55 عامًا، باعتباره المشتبه به الرئيسي في جريمة القتل. و

وقال سكان الحي للصحافة إن الجار والضحية يتشاجران بانتظام على نفس مكان وقوف السيارات، حسب جريدة دي تليخراف، التي نقلت عن جيران الجاني، أن حالته العقلية غير متزنة.

وجرت الواقعة في منطقة "ستامبرسخات” جنوب هولندا قرب مدينة "روزندال”. وتوفي المهاجر المغربي البالغ من العمر 25 عامًا توفي صباح الخميس المنصرم متأثرا بجروحه الخطيرة.

وبحسب أحد معارف الضحية، فإن الشاب المغربي كان يتحدث عبر الهاتف بينما كان في طريقه إلى منزله، وبعد أن أغلق الخط، خرج الجار الهولندي حاملاً مسدساً.

ووفق شهود عيان، فإن المسلح الهولندي توجه بعد ذلك إلى منزل القتيل وهو يحمل مسدسا في يده ، بينما كانت زوجة الضحية مختبئة مع طفلتها خوفا من أن يقتلهما أيضا.