تطمح الدراجة المغربية إلى البصم على مشاركة مميزة في الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من 26 يوليوز الجاري إلى الـ11 غشت المقبل.

ويسعى الدراجون المغاربة إلى تقديم أفضل ما لديهم وتمثيل المملكة في العرس الأولمبي أفضل تمثيل، لا سيما وأنهم استطاعوا انتزاع التأهل إلى الألعاب الأولمبية، بعد احتلالهم مراكز متقدمة على مستوى التصنيف العالمي.

كما يضع الدراجون المشاركون في دورة باريس نصب أعينهم هدف تحسين النتائج التي تحققت في الدورات السابقة، والتنافس والاحتكاك مع دراجين محنكين، من أجل اكتساب الخبرة.

وستكون المملكة ممثلة في منافسات الدراجة بالألعاب الأولمبية بكل من أشرف الدغمي في تخصصي السباق على الطريق وضد الساعة ونديم لغموشي في الـ"بي إم إكس"، بينما سيشارك هيثم العمراوي في الألعاب البارالمبية في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب سيكون ممثلا في دورة الألعاب الأولمبية، المقررة بباريس من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل، بـ60 رياضيا ورياضية (42 ذكورا و18 إناثا) سيتبارون في 19 نوعا رياضيا.

وتوجت المشاركات المغربية في دورات الألعاب الأولمبية منذ سنة 1960 بروما، بحصد 24 ميدالية، منها 7 ذهبيات و5 فضيات و12 برونزية.