كان جمهور مدينة وجدة، مساء أمس الأحد، على موعد مع العرض المسرحي والغنائي "ملحمة الانتصار"، وذلك في سياق الاحتفاء بالذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

ويروم هذا العمل الفني، الذي تم عرضه بمسرح محمد السادس، تقريب الجمهور الوجدي، وخاصة الفئات الناشئة، من مظاهر النماء، والتقدم، والازدهار الذي شهدته وتشهده جهات المملكة، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأبرزت هذه الملحمة، التي قدمت باللغتين العربية، والأمازيغية، المشاريع الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية الكبرى التي شهدتها مختلف جهات المملكة، إضافة إلى إبراز التنوع الثقافي، والفني، والفولكلوري، والغنى الحضاري الذي تزخر به كل جهة على حدة، وذلك في قالب فني يجمع بين المسرح، والتصوير السينمائي، والغناء، والرقص.

وأكد رئيس جمعية تدبير الشأن الثقافي بعمالة بوجدة - أنجاد، جمال حدادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا العرض الفني يأتي في إطار برنامج احتفالي سطرته الجمعية بمعية شركائها، وذلك تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد.

وأوضح حدادي أن هذا العرض المسرحي والفني، شكل فرصة لجمهور مدينة وجدة للتعرف على جزء ما تزخر به بلادنا من تاريخ، وحضارة، وتراث، وفن، فضلا عن عرض بعض الانجازات التي تم تحقيقها بمختلف جهات المغرب منذ تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

من جانبه، أشار مخرج، وكاتب، ومصمم الملحمة، هشام شكدال، إلى أن الهدف من هذا العمل الفني، الذي يتم عرضه للمرة الثانية، بعد محطة الدار البيضاء، وسيجوب كل جهات المملكة، هو ترسيخ الروح الوطنية لدى الناشئة بشكل خاص، مبرزا أن هذه الملحة تجسد مفهوم الانتصار لدى المملكة، والذي يتجاوز منطق الانتصار في الحروب، ليرصد انتصار المشاريع، والسياسات الحكيمة لجلالة الملك.

ونوه شكدال بمستوى الابداع الفني الذي يتمتع به شباب مدينة وجدة الذين شارك عدد منهم في تجسيد أدوار فنية بهذه الملحمة، معبرا أيضا عن إعجابه بالحضور المتميز والتفاعل الكبير للجمهور الوجدي، الذي يتمتع بذوق فني رفيع.