أكدت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، أنها لا علاقة لها بما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من معطيات حول العثور على النفايات الطبية بمطرح ترمكيت للنفايات المنزلية، وبأرض فلاحية بإماسين جماعة سكورة أهل الوسط.

وشددت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، في بلاغ لها على أن تدبير ومعالجة مخلفات نفاياتها الطبية الخاصة بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، ومستشفى الاختصاصات بوكافر التابع للمستشفى الإقليمي نفسه، تتم بمدينة تمارة حيث يتواجد مقر الشركة الأولى المتحصلة على الصفقة.

وأوضحت أن باقي مخلفات النفايات الطبية المتعلقة بجميع المراكز الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، يتم تدبيرها بمطرح بــوسكورة، من قبل الشركة الثانية المعنية بمعالجة هذه النفايات الطبية، وأن الشركات المعنية تحترمان دفتر التحملات الذي ينص على احترام القوانين الجاري بها العمل في هذا الجانب.

وأكدت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، من خلال هذه التوضيحات، على وعيها بالمخاطر الناتجة عن سوء تدبير مخلفات النفايات الطبية على الصحة العامة للساكنة والمحيط، وعلى أنها تمارس مسؤولياتها بصرامة في حدود اختصاصاتها.