تقام السبت المقبل 24 غشت، جنازة النجم آلان ديلون، إحدى أيقونات السينما الفرنسية، بعد حوالى أسبوع على وفاته الأحد الماضي عن 88 عاما، داخل مصلى خاص في دارته في وسط فرنسا نزولا عند رغبته، في مراسم يقتصر الحضور فيها على المقربين.

وقال مقربون من الممثل الراحل لوكالة فرانس برس إنهم سيودعونه في مراسم مغلقة في المصلى التابع للدارة التي اشتراها الممثل عام 1971 في دوشي مونكوربون بمقاطعة لواريه والمعروفة بـ"لا برولري".

  وكان النجم المعروف بعشرات الأدوار السينمائية على مدى عقود، تطرق إلى إيمانه المسيحي في عام 2018، متحدثا عن "شغف شديد" بالعذراء مريم. وقال "إنها أكثر امرأة أحبها في العالم (...) وأكثر من أتوجه إليه في أغلب الأوقات".

ولطالما أراد آلان ديلون أن ي دفن في منزله، بالقرب من كلابه، في خطوة تستلزم الحصول على إذن من السلطات المحلية.وقد أ رسل الأمر الذي يسمح بدفن الممثل في دارته إلى العائلة.وأعادت مجلة "باري ماتش" نشر صورة تعود لعام 2011 يظهر فيها الممثل وهو يقف بجوار القبو الذي ينوي أن يرقد فيه، في الكنيسة الصغيرة التي بناها في دارته، كما أكد المقربون منه لوكالة فرانس برس.

وقال حينها "لست خائفا من الموت على الإطلاق".وكان آلان ديلون قد طلب أيضا أن يقتصر الحضور خلال التشييع على بضع عشرات من أقاربه، من دون مراسم تكريم وطنية كتلك التي أقيمت في عام 2021 لصديقه ومنافسه الممثل جان بول بلموندو، وهو عملاق آخر من عمالقة الفن السابع.