كشفت مجموعة "أرامكس"، الفاعلة العالمية في الشحن والخدمات اللوجستية، عن افتتاح ثلاثة مراكز جديدة في المغرب.

هذه المراكز همت مواقع استراتيجية بكل من مدن القنيطرة والصويرة وبني ملال، تقول الشركة، مشيرة إلى أنه بهذا التوصل يكون عدد فروع أرامكس في المملكة المغربية، قد وصل إلى 20، وهو الأمر الذي سيعزز قدرة الشركة على خدمة شريحة أوسع من الزبناء المحليين والعالميين في المملكة.

هذا التوسع يتماشى مع أهداف المملكة الرامية إلى ترسيخ مكانتها كمركز لوجستي إقليمي، يقول عماد مبروك مدير عام "أرامكس المغرب"، موضحا أن أن افتتاح المراكز الثلاثة الجديدة، يعكس التزام الشركة تجاه السوق المغربية، كما يعزز مكانتها في شمال أفريقيا.

كما يأتي افتتاح الفروع الجديدة في هذه المدن تحديدا في إطار استراتيجية أرامكس الرامية إلى توسيع نطاق وصولها وتحسين كفاءتها التشغيلية في المغرب.

بالنسبة للقنيطرة، التي تشهد نمواً صناعياً وعمرانياً سريعاً، تمثل موقعا استراتيجياً لتلبية مستويات الطلب المتنامية على الخدمات اللوجستية في الجزء الشمالي الغربي من المملكة.

كما تشتهر مدينة الصويرة من جهتها بمشهدها السياحي المميز وإرثها الثقافي ومنتجاتها الحِرفية، حيث توفر فرصةً فريدةً لشركة أرامكس من أجل تلبية احتياجات أصحاب الأعمال التجارية المحلية والشركات والسياح الذين يحتاجون لحلول شحن موثوقة، في حين يهدف مركز أرامكس في مدينة بني ملال إلى تلبية الاحتياجات اللوجستية للقطاعات المتنوعة التي يتميز بها الاقتصاد المغربي، مما يضمن توصيل البضائع في الوقت المناسب وبطريقة آمنة.

للإشارة، فإن "أرامكس" التي تتخذ من دبي بالإمارات العربية المتحدة مقرا لها، حققت منذ إنشائها في سنة 1982 نموا سريعا، وتمكنت من تعزيز موقعها على المستوى العالمي، حيث تمتد عملياتها اليوم إلى أكثر من 600 مدينة بأزيد من 70 بلدا بجميع أنحاء العالم كما توظف أزيد من 16 ألف خبير متخصص في مجال النقل والشحن.