تستعد المخرجة المغربية صوفيا علوي لإطلاق فيلمها الروائي الطويل «أنيماليا»، وذلك ابتداء من يوم 18 شتنبر 2024 بالعديد من القاعات السينمائية الوطنية.

ويأتي عرض هذا الفيلم بعد النجاح الكبير الذي حققه في مهرجانات عالمية، حيث حظي فيلم "أنيماليا" بإشادة وتقدير نقاد الفن السابع خلال المهرجان الشهير "صندانس" السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية، حين منحت له الجائزة الخاصة للجنة التحكيم، إلى جانب حصوله على جائزة أفضل سيناريو بمهرجان الفيلم "سينمانيا" (مونتريال).

وتمكنت المخرجة الفرنسية المغربية من خلال هذا العمل السينمائي من جذب المشاهدين عبر إخراج مبتكر وجمالية في التصوير للغوض في تأملات حول العلاقات القائمة بين الطبقات الاجتماعية، واختلالات القيم التي يعيشها العالم، ومكانة المرأة داخل المجتمع، فضلا عن العلاقة بالمعتقد.

ويدور سيناريو الفيلم (91 دقيقة)، حول قصة "إيطو"، الشابة المغربية التي تنتمي لوسط اجتماعي متواضع، تأقلمت مع الثراء الذي تعيش فيه عائلة زوجها التي تقطن معها. وبينما كانت تتطلع لقضاء يوم هادئ وحيدة في المنزل، تقع أحداث خارقة أدخلت البلاد في حالة الطوارئ وظواهر غريبة ومفزعة تنبئ بأن حادثا غامضا على وشك الوقوع، لتجد إيطو (لعبت دورها أميمة بريد)، صعوبة كبيرة في الحصول على المساعدة.