من أجل تنظيم التغطية الإعلامية للتظاهرات والمباريات الكروية في الملاعب المغربية، وقعت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، مساء يومه الثلاثاء بفندق أونومو بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تاريخية.

وفي ظل حضور إعلامي كبير وقع الاتفاقية كل من عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وإدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، بحضور عدد من أعضاء المكتب المديرية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفي مقدمتهم حكيم دومو.

ووصف إدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، توقيع الاتفاقية بأنه يوم تاريخي يشهده الإعلام الرياضي الوطني، الذي يشهد تحولات مهمة تستهدف إعداده للاستحقاقات الكبرى التي يستعد المغرب لتنظيمها، ويتعلق الأمر بكأس الأمم الإفريقية "المغرب 2025" و"كأس العالم 2030"، كما أشاد بانخراط فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعبد السلام بلقشور رئيس العصبة الوطنية الاحترافية في توفير ظروف نجاح هذا المشروع الضخم، الذي يستهدف هيكلة المشهد الإعلامي الرياضي الوطني بطريقة احترافية. وكشف شحتان أيضا عن تحضير الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لتنظيم دورات تكوينية للصحافيين في اللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية من أجل تحضيرهم لمواكبة مونديال 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ومونديال 2030 بالمغرب وإسبانيا والبرتغال.

واختتم حفل توقيع اتفاقية الشراكة بتوزيع الأقمصة على الوفد الإعلامي المغربي المتوجه إلى أوزبكستان، لتغطية مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في كأس العالم.