قال صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة، ان الحزب تراجع عن تجميد عضويته بالقيادة الثلاثية واكتفى بتجميد عضويته من المكتب السياسي فقط.

وأوضح أبو الغالي، في بيان هو الثالث من نوعه، أنه توصّل من المكتب السياسي بقرار جديد، يخبره بتجميد عضويته من المكتب السياسي و التراجع عن القرار السابق كمقدّمة لطي الملف، شريطة أن يحضر لاجتماع لجنة التحكيم والأخلاقيات.

أبو الغالي عبّر عن استغرابه من تراجع المكتب السياسي عن قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية للأمانة العامة، والاكتفاء بتجميد العضوية في المكتب السياسي فقط، مؤكدا أن القرار الجديد يقر بكونه لايزال أمينا عاماً بإمكانه ممارسة مهامة ضمن القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب.

وهو ما رد عليه المعني بالأمر بإعلان رفضه الحضور لاجتماع لجنة التحكيم، لأنه لايعترف، أصلا، بقرار المكتب السياسي، الذي لا تتوفّر فيه أبسط مبادئ القانون، وأحرى الشرعية، لأن الأسباب، التي بُني عليها القرار، غير ذات موضوع، بل تتعلّق بخلاف تجاري خاص، لا علاقة له بالحزب”، ، على حد تعبيره، مشددا على أن "إقحام نزاع تجاري في قرار حزبي يمثّل سلوكا مشبوها بخلفيات مشبوهة”.