أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة بنسليمان الزوجين المتهمين بتعريض خادمة للتعذيب والتنكيل على امتداد أشهر، بالحبس بعد توزيع هيئة الحكم خمس سنوات على المعنيين

 المحكمة أدانت المشغلة بـ3 سنوات حبسا نافذا بعد مؤاخذتها بانتحال صفة والضرب والجرح؛ فيما قضت في حق زوجها بسنتين حبسا نافذا، بتهمة الضرب والجرح وبرأته من تهمة انتحال صفة.

وبخصوص التعويض المدني، فقد أدانت الهيئة نفسها الزوجة بغرامة قدرها 9 ملايين سنتيم؛ فيما أدانت الزوج بغرامة مالية قدرها 6 ملايين سنتيم.

وأكد دفاع الخادمة كنزة ارتياحه بعد سماع الحكم، مع التذكير بما تعرضت له موكلته المنحدرة من نواحي سطات من ويلات التعذيب والاحتجاز والضرب الذي تسبب للضحية في كسور بمختلف أنحاء جسدها وفق ما أكدته التقارير الطبية، وما كان باديا عليها ليلة هروبها من منزل مشغليها بوجه مشوه وأطراف تحمل أثار التعذيب،  قبل أن يتم إخضاعها لعملية جراحية معقدة على مستوى اليد، مع إرجاء عملية على مستوى الانف إلى أن تتماثل للشفاء، بالموازاة مع وجود كسور قديمة، إلى جانب وضعيتها النفسية المزرية نتيجة ما تعرضت له من معاملة قاسية خلفت لديها اضطرابات شديدة.

 وقد حاول المتهمين إنكار التهم الموجهة لهما أمام المحكمة، من خلال الادعاء أن الضحية كانت تعاني من إضرابات نفسية تدفعها لضرب نفسها ، وهو ما نفته الضحية .