تحتضن مدينة بركان فعاليات الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب والنشر لجهة الشرق، خلال الفترة الممتدة من 26 شتنبر إلى 2 أكتوبر المقبل، وذلك تفعيلا لاستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الرامية إلى تشجيع القراءة، وتقريب الكتاب من عموم المواطنين، والتحسيس بالقضايا المصيرية الراهنة للمواطن.

الدورة المنظمة من طرف المديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق ، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وشراكة مع عمالة إقليم بركان، وجماعة بركان، والمجلس الإقليمي، ووكالة تنمية الشرق، ومجلس الجهة، ستعرف  مشاركة مجموعة من دور النشر، والمكتبات الوطنية، والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالكتاب والقراءة، إضافة إلى عدد من المكتبات المحلية، مع الانفتاح على الجامعة ومختبراتها الثقافية، وجمعيات المجتمع المدني، وذلك تحت شعار "القراءة، الكتاب، الماء، رهان تحدي الألفية الثالثة للبقاء والاستمرارية".

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن اختيار موضوع الماء، يأتي انسجاما مع الخطاب الملكي  الذي دعا إلى الجهد واليقظة وإبداع الحلول والحكامة في تدبير الماء، مشيرا إلى أن هذا المعرض يشكل فرصة سانحة من أجل تعميق الوعي بهذه المادة الحيوية بمقاربة ثقافية تجعل من تدبير الماء سلوكا يوميا وثقافة ثابتة. وستعرف هذه الفعالية أيضا، تكريم بعض الوجوه الثقافية المبدعة، تقديرا لعملهم واعترافا بمساهمتهم في إغناء المشهد الثقافي بجهة الشرق.