تزامنا مع إطلاق شركة الدار البيضاء للنقل، العمل الفعلي بخطي الترامواي الثالث والرابع يوم الاثنين 23 شتنبر، عبر بعض ذوي الاحتياجات الخاصة عن استيائهم من منعهم من ولوج الخط ، على الرغم من إتاحة الأمر على باقي الخطوط.

وقال المواطن ( ط . ش) في تصريح لموقع "أحداث أنفو" أنه تفاجأ من منعه من ولوج الترامواي على مستوى محطة إسني القريبة من محطة أولاد زيان، على الرغم من رغبته في دفع ثمن التذكرة للاستفادة من هذه الخدمة التي أشار أنها مجانية للأشخاص في وضعية إعاقة على متن باقي الخطوط التي اعتاد الاستفادة منها، مضيفا أنه دخل في أخذ ورد مع المشرفين على المحطة ليسمحوا له بالولوج، أو مده بأي وثيقة تثبت مشروعية هذا المنع، ليتم عرض "أوديو" على مسامعه يتضمن أوامر شفوية من أحد المسؤولين عن الخط التي يخبر فيها الموظفين بعدم السماح للأشخاص في وضعية إعاقة بولوج الخط دون الإدلاء بأي معطيات إضافية حول هذا المنع.

كما عبر المعني عن انزعاجه من لجوء أحد الموظفين لتصويره بالهاتف دون رغبة منه، مشيرا أن المكان يضم كاميرات مراقبة يمكن الرجوع لها في حال نشوب أي مشكل بدل تصوير الركاب دون إذنهم، مبديا استفساره حول أسباب هذا المنع.