تواصل TERALYS، الفرع التابع لمجموعة المدى المختص في الصناعات الغذائية، توسعها على المستوى الدولي وتعلن عن الاستحواذ على المجموعة الصناعية الغذائية الإيطالية NUTKAO

وعززت TERALYS استثماراتها في قطاع الصناعات الغذائية مــن خلال عملية ثانية ذات أهمية كبرى، وأعلنت عن توقيع بروتوكول اتفاق لاقتناء أسـهم شركة NUTKAO، إحدى الشركات الرائدة في أوروبـا فـي مجال تحويل الـكاكاو والبروتينات النباتية، وذلك في إطار عملية تنافسية على المستوى الدولي.

ويرتقب أن يتم إستكمال الصفقة بعد الحصول على التصاريح الإدارية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن NUTKAO تأسست سـنة 1982 و هي شـركة متخصصة فـي إنتاج وتوزيـع المنتجات المحتوية علـى الـكاكاو، البندق والفسـتق.

وتمتلك المجموعة وحدات إنتـاج في إيطاليا، بلجيـكا، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى وحدة معالجـة الـكاكاو فـي غانـا.

وتسـوق المجموعـة منتجاتهـا فـي 80 دولـة، مواكبـة تطـورات عـادات الاسـتهلاك بفضل قدرتهـا القوية علـى الابتكار.

تندرج هــذه الصفقـة ضمن اسـتراتيجية TERALYS لاستثمار طويل الأمد في المشاريع المهيكلة لصناعة الأغذية، بهدف تثمين الموارد الإفريقية وتعزيز الإنتاج المحلي.

وتأتـي هـذه الصفقـة بعـد عملية اقتناء مجموعـة PATISEN السـنغالية فـي سـنة ،2023 مما سـيمكن مـن تحقيـق تكامل صناعي وتجاري بين المجموعتيـن. كمـا تهـدف TERALYS إلـى مواصلـة تطويـر NUTKAO مـن خلال إطلاق منتجات جديدة وتعزيز تواجدها فـي أسـواق جديدة خاصة على القارة الإفريقية.

يذكر أن مجموعـة المدى "الوقـع الإيجابي"، هـي أحد أكبـر صناديـق الاستثمار ذي الرسـاميل الخاصـة علـى الساحة الأفريقية. وتنشـط مجموعـة المـدى فـي 27 دولـة، وتعمـل فـي صلب الاقتصاد الأفريقي عبر قطاعات : الخدمات المالية، مواد البناء، المواصلات، المناجـم، الطاقـة، السـياحة، العقـار، التوزيـع والصناعات الغذائية.

وتقـوم فلسفته على الاستثمار على المدى البعيد، فـي مشاريع ذات قيمـة مضافة عالية للساكنة، وتضع المدى المسؤولية المجتمعاتية في صلب اهتماماتها وأنشـطتها.