أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان " سراب"،  الذي كان من المقرر إقامته يومي 27 و28 شتنبر 2024 في صحراء أغافاي، عن تأجيل الحدث إلى موعد لاحق، وذلك بسبب تحديات لوجستية غير متوقعة أثرت على إمكانية الوصول إلى الموقع وتجهيزاته.

وحسب البيان الذي نشر على حساب المهرجان الرسمي على الإنستغرام، أن القرار جاء بعد محاولات مكثفة لإيجاد موقع بديل في الليلة السابقة، حيث عمل الفريق حتى وقت متأخر من يوم 23 شتنبر2024، ومع ذلك، لم يكن بالإمكان تجاوز العقبات اللوجستية، ما دفع اللجنة إلى اتخاذ القرار الصعب صباح يوم 24 شتنبر بتأجيل المهرجان.

وأكدت اللجنة أنه سيتم الاحتفاظ بتذاكر الحضور التي تم شراؤها للموعد الأصلي، حيث ستظل صالحة للموعد الجديد دون الحاجة لأي إجراءات إضافية من جانب الحضور.

وأشارت أيضا إلى أن الذين لا يستطيعون حضور المهرجان في موعده الجديد بإمكانهم طلب استرداد أموالهم عبر نموذج متاح على الموقع الإلكتروني للمهرجان.

وأوضحت إدارة المهرجان أن هذا التأجيل خطوة ضرورية لضمان سلامة المشاركين وجودة التجربة المقدمة، مع التأكيد على التزامها بتقديم مهرجان استثنائي يليق بتطلعات الجمهور.

يذكر أن مهرجان "سراب" كان من المتوقع أن يقدم تجربة موسيقية فريدة في قلب الطبيعة، بمشاركة 42 من أشهر الدي جي المشهورين عالميا، بالإضافة إلى مجموعة من المواهب المغربية الصاعدة.