أعلن مسرح رياض السلطان عن إطلاق موسمه الثقافي الرابع، الذي يتميز ببرمجة غنية ومتنوعة، حيث تشمل البرمجة لشهر أكتوبر مجموعة متنوعة من الفعاليات تستهلها يوم السبت 5 أكتوبر باللقاء الأدبي موسم بلجيكا بالتعاون مع المركز المتنقل للفنون.

ستشمل هذه الليلة الاستثنائية قراءات أدبية بحضور المؤلفين آية سابي، رشيدة المرابط، إش آيت حمو وطه عدنان، الذين سيتبادلون مع الجمهور أفكارهم وكتاباتهم.

وتتخلل اللقاء قراءة الترجمات الفرنسية لمقتطفات من الأعمال للكتاب المشاركين، من آداء الممثلة المغربية سناء عاصف.

وستتميز ليلة السبت 12 أكتوبر، بحدث استثنائي حيث سيعود الفنان مامون سلاج ليقف على خشبة مسرح رياض السلطان تكريما لجاك بريل، أحد أعظم شعراء الأغنية الفرنسية.

ويعد مامون بليلة لا تنسى حيث سيعيد تقديم الكلاسيكيات الخالدة لبريل بحساسية فريدة، كما سينقلنا صوته القوي وآداؤه العاطفي إلى عالم قصص الحب والشغف والحنين التي جعلت من بريل رمزا عالميا.

كما سيحظى عشاق الأفرو فيوجن جاز بفرصة حضور عرض زوڭا الرائع يوم السبت 19 أكتوبر، حيث تعد بإسعاد الجمهور بمزيجها المميز والفريد. ستأسر زوڭا، المعروفة بإيقاعاتها وألحانها الجذابة، الحضور بتأليفاتها الأصلية وتوليفاتها المستوحاة من التقاليد الأفريقية والجاز المعاصر.

لاختتام هذه البرمجة، يستضيف مسرح رياض السلطان يونس فخار، عازف العود المتميز، في حفل استثنائي يجمع بين الموسيقى الأندلسية والكلاسيكية. يعد يونس فخار المعروف بلقب موزارت المغرب، بتقديم ليلة لا تنسى. تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الفعاليات ستبدأ على الساعة السابعة مساء.

في افتتاح موسمه الرابع يختار مسرح رياض السلطان أن يفتح أبواب محترفات تحسيسية وتكوينية في المسرح والسيرك والرقص المعاصر للكبار واليافعين. تعد هذه الورشات بتقديم تجارب غنية، تتيح للمشاركين تطوير مهاراتهم الفنية في جو من الإمتاع والتلقين.

محترف الرقص المعاصر: (أول سبت من كل شهر)

ستقود إليا ساجو، المعروفة بأسلوبها المبتكر وطاقتها الجذابة، المشاركين من خلال تمارين تقنية وعمليات ارتجالية. هذه الورشة مفتوحة للراقصين من جميع المستويات، من المبتدئين إلى الأكثر خبرة، وتهدف إلى تطوير السلاسة، والحضور على المسرح، والتواصل مع الذات ومع الآخرين.

محترف المسرح للكبار: (يومي الثلاثاء والسبت)

موجهة لعشاق المسرح، ستتيح هذه الورشة استكشاف تقنيات التمثيل، والارتجال، وخلق الشخصيات. تحت إشراف المخرجة مليكة زراري، وهي محترفة مسرح تتمتع بخبرة سنوات عديدة، ستتاح للمشاركين فرصة العمل على المسارح الكلاسيكية والمعاصرة.

محترف المسرح والسيرك للأطفال: (كل يوم أحد)

للمبدعين الشباب، تجمع هذه الورشة بين عالم المسرح وفنون السيرك. سيتمكن الأطفال من تعلم تقنيات الخفة والألعاب البهلوانية والمسرح، بينما يطورون إبداعهم وثقتهم بأنفسهم تحت إشراف فنانين شغوفين وذوي خبرة ميدانية عالية.