بعد أن شغل كل من "عبد الكريم شكري" و"هشام غفير" كرسي رئاسة جماعة دار بوعزة برمز حزب الأصالة والمعاصرة، أسفرت عملية انتخاب رئيس جديد اليوم الجمعة، 27 شتنبر الجاري، عن احتفاظ حزب الجرار برئاسة هذه الجماعة، على إثر انتخاب مرشحته "زينب التازي"، رئيسة لهذا المجلس الجماعي خلفا للبامي "هشام غفير".

وفي جلسة مغلقة، تم منع وسائل الإعلام من مواكبتها، تم انتخاب المكتب المسير الجديد لجماعة دار بوعزة، بعد أن كانت الفترة المحددة الترشيحات عرفت تقديم ثلاثة مستشارين لتزكياتهم، وهم: "زينب التازي" عن حزب الأصالة والمعاصرة، و"عبد الله بنهية" عن حزب الاتحاد الدستوري، وحسن الفرقي عن حزب "النهضة والفضيلة".

وبعد أن كانت الكفة تميل باتجاه مرشح حزب رمز الحصان "بنهنية"، لجأ الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري إلى سحب التزكية من مرشحه، لتتقوى بذلك حظوظ مرشحة حزب الجرار التي فازت بأغلبية مريحة.

وتمكنت مرشحة الأصالة والمعاصرة من الحصول على 35 صوتا، فيما صوت على اللائحة التي تقدمت بها لتشكيل المكتب 33 مستشارا، بعد انسحاب اثنين.

وجاء تشكيلة المكتب المسير لجماعة دار بوعزة على الشكل التالي: عبد الله بنهنية النائب الأول، عبد الصمد الشناني (النائب الثاني، حزب الاستقلال)، وحسن الفرقي (النائب الثالث، حزب النهضة والفضيلة)، عبد الله حمدي (النائب الرابع، حزب التجمع الوطني للأحرار)، نجيب السعودي (النائب الخامس، حزب الأصالة والمعاصرة)، ومريم إميس (النائبة السادسة، حزب التجمع الوطني للأحرار)، وهند الجوامعي (النائبة السابعة، حزب الاستقلال).