ذكرت مصادر مطلعة لـ أحداث. أنفو أن غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قررت خلال جلستها المنعقدة بتاريخ 27 شتنبر الجاري، إرجاء محاكمة رئيس جماعة "تمصلوحت" بإقليم الحوز، المتابع على ذمة قضية تتعلق بـ "تبديد واختلاس أموال عمومية ومنقولة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته".

وقررت هيئة المحكمة تأخير الملف إلى غاية فاتح نونبر القادم لاستدعاء الوكيل القضائي.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة جرائم الأموال العمومية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قرر متابعة رئيس جماعة "تمصلوحت" بعد انتهاء جلسات التحقيق التفصيلي، اثر الملتمس الذي تقدمت به النيابة العامة، بعد شكاية تقدم بها مستشار بجماعة تمصلوحت يتهم من خلالها الرئيس بـ "استغلال منصبه" من أجل "الاغتناء غير المشروع".

وذكرت مصادر الجريدة أن التحقيق التفصيلي الذي باشره قاضي التحقيق خلص إلى تورط المتهم في "جنايتي تبديد واختلاس أموال عامة ومنقولة موضوعين تحت يده بمقتضى وظيفته"، إذ جرت إحالته على جلسة المحاكمة في حالة سراح شهر يوليوز 2023.

وكانت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أسدلت الستار يوم الأربعاء 16 يونيو 2021، على ملف رئيس المجلس الجماعي لتمصلوحت بإقليم الحوز، المتابع بجنايتي اختلاس وتبديد أموال عامة، وقضت هيئة المحكمة في الدعوى العمومية بإدانة المتهم بما نسب إليه ومعاقبته بثلات سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم.