أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك أنها ستعمم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد « Télé-services »، بالنسبة للمقاولات العاملة في قطاع إغاثة المركبات، ابتداء من تاريخ 25 أكتوبر 2024.

وحسب البلاغ الصادر عن الوزارة، فإن هذا القرار يأتي في إطار تطوير الإدارة الإلكترونية وأخذا بعين الاعتبار مطالب مهنيي قطاع النقل الطرقي خلال جولات الحوار الذي نهجته وزارة النقل واللوجيستيك، لا سيما تلك المتعلقة بتبسيط ورقمنة المساطر الإدارية.

وستشرع الوزارة ابتداء من 25 أكتوبر في تعميم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد« Télé-services »، بالنسبة للمقاولات العاملة في قطاع إغاثة المركبات، يمكنها من تجديد ورقة السير الخاصة بمركباتهم وذلك بطريقة إلكترونية.

في هذا الصدد، دعت الوزارة جميع مقاولات قطاع إغاثة المركبات الراغبة في الاستفادة من نظام الخدمات عن بعد إلى ربط الاتصال، ابتداء من التاريخ المذكور، بالمصالح الخارجية للوزارة، من أجل إمدادها بجميع المعلومات والتوضيحات اللازمة في هذا الشأن، خاصة فيما يتعلق بالمسطرة التي يجب اتباعها للاستفادة من هذا النظام.

وأشارت إلى أنه، ابتداء من نفس التاريخ، يمكن تحميل ميثاق استخدام نظام الخدمات عن بعد الذي يحدد شروط استعمال هذا النظام، وكذا دليل الاستعمال، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.