احتضنت "دار الصويري" بمدينة الصويرة حفلا فنيا وثقافيا مميزا تحت عنوان "الجانب الآخر من السماء"، من تنظيم شركة "الصناع للإنتاج الفني" . بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لمنتج الحفل علي الصناع ، الذي تحدث عن رواية للكاتب محمد أبو ناصر إبن مدينة الصويرة، الذي توفي قبل أن تُطبع روايته. فقرر علي الصناع طباعتها على نفقته وإهدائها لعائلة الكاتب الراحل، وهو ما أدخل الفرحة على قلوب أفراد العائلة.

وأعربت أسماء أبو ناصر ابنة الكاتب ، عن سعادتها العارمة، قائلة إن الأستاذ علي قد حقق أخيراً حلم والدها. بعدها، قدم الناقد الأدبي ومحرر الرواية عبد الرزاق المصباحي كلمة مؤثرة عن صديقه الراحل محمد أبو ناصر، مستذكراً ذكرياتهما معاً. تلت ذلك وصلة موسيقية كلاسيكية رائعة قدمتها فرقة W&Z Orchestre Team بقيادة المطرب زهير عبوبي.

كما تم خلال الحفل تكريم الفنانة الكبيرة سعاد نجار بعد عرض فيديو مختصر لأبرز أعمالها الفنية، وآخرها مسرحية "دار الحاجة" التي أنتجها الأستاذ علي الصناع وأخرجها مهدي عبوبي. وعبرت الفنانة سعاد نجار عن عشقها الكبير لمدينة الصويرة واسترجعت ذكرياتها الجميلة فيها خلال لحظات التكريم. بعد التكريم، تم عرض الفيلم الوثائقي القصير "الجانب الآخر من السماء" من إخراج مهدي عبوبي وإنتاج الأستاذ علي الصناع.

الفيلم تناول قصة رجل أعمى يحاول استرجاع جزء من حياته دون الاعتماد على الألوان أو تفاصيل الصورة، وهو ما لامس قلوب الحاضرين وأثار مشاعر قوية دفعت البعض للبكاء، كما عرف العرض مناقشة قوية ومتميزة مع المنتج والمخرج بعد عرضه.

الحفل شهد حضوراً كبيراً من مغاربة وأجانب، ونال استحسان الجميع، حيث أضاف بصمة مميزة على الساحة الثقافية بمدينة الصويرة، مما جعله حدثاً ثقافياً بارزاً في المدينة.