نظمت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب اليوم الخميس 03 أكتوبر الجاري اعتصاما إنذاريا بمحاكم الاستئناف بمختلف مدن المملكة ، وذلك دعما للبرامج الترافعية التي تقودها جمعيات المحامين بالمغرب.

ويعتبر هذا الاعتصام هو خطوة نضالية ميدانية بعد الوقفة التي تم تنظيمها من طرف مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب أمام البرلمان نهاية شهر يوليوز.

وتأتي هذه الخطوة النضالية حيب التونسي سعد الله رئيس فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب " في إطار السياق العام الذي تعرفه المحاماة في المغرب وما تعرفه الساحة التشريعية من قوانين ومشاريع قوانين تسن لنا فيها وجهة نظر".

وأضاف التونسي أن " هذه المبادرات النضالية تأتي أيضا دعما للبرنامج الترافعية الذي تقوده جمعيات المحامين بالمغرب بخصوص المحاماة والقضايا المجتمعية بصفة عامة من ملفاتنا الذاتية كملف الحماية الاجتماعية والضرائب ومشاريع القوانين الموضوعة الآن على سكة التشريع لنا فيها مطالب نريدها أن تتحقق بكل الوسائل المتاحة" .

وأكد التونسي أن القواعد عبرت خلال الملتقى الوطني للمحاماة بالمغرب عن رغبتها في أن يكون هناك تصعيد داعم للبرنامج الترافعي الذي تخوضه مؤسستنا ممثلة في أعضاء المجالس وعلى رأسهم مكتب الجمعية مضيفا أن هذه المبادرة الذاتي التي قررها المكتب الفيدرالي تأتي في هذا السياق .

وشدد التونسي على أن "جسم المحاماة جسم حي وبالتالي نحن ماضون في تنزيل البرنامج النضالي دعما للبرنامج الترافعي الذي سطره مكتب الجمعية ".