قرر بنك المغرب، اليوم الخميس، تمديد أجل إيداع الترشيحات بالنسبة للنسخة الثانية من جائزته المتعلقة بالبحث في مجال الاقتصاد والمالية إلى 15 أكتوبر 2024.

وفي في بلاغ،توصل به موقع "أحداث أنفو"، فإن قرار التمديد، سيوفر للباحثين الشباب فرصة أخرى لتقديم طلبات ترشيحهم، كما سيتيح إمكانية إدراج المرشحين الذين ناقشوا أطروحاتهم بعد تاريخ نشر الدعوة لإيداع الطلبات الخاصة بهذه النسخة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تندرج هذه الجائزة في إطار توجهات سياسة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، تهدف إلى دعم البحث في المجالات ذات الصلة بمهام بنك المغرب، وتعزيز الروابط مع الوسط الأكاديمي والمساهمة في إشعاع البحث في المجال الاقتصادي وفي تطوير منظومة البحث على الصعيد الوطني.

ويشترط في الباحثين المغاربة الراغبين في الترشح لهذه الجائزة أن تقل أعمارهم عن 40 سنة عند نشر إعلان إيداع الطلبات، كما يشترط فيهم كذلك التوفر على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد أو المالية من إحدى مؤسسات التعليم العالي المغربية أو الأجنبية.

بنك المغرب أهاب كذلك بضرورة تضمن ملف الترشيح لجميع العناصر المطلوبة للأهلية، وأن يرسل عبر البريد الإلكتروني التالي prixdelarecherche@bkam.ma .