توصل موقع " أحداث أنفو" ببلاغ مجلس جهة الدار البيضاء ــ سطات مفاده استغراب مجلس الجهة بشدة ما تناولته بعض وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية من أخبار مغلوطة، بالادعاء أن رئيس مجلس جهة الدار البيضاء ــ سطات السيد عبد اللطيف معزوز، وتمرير صفقة بمبلغ يفوق 839 مليون سنتيم لفائدة شركة متخصصة في التواصل والإشهار في ملكية أحد رجال الأعمال.

بلاغ مجلس الدار البيضاء ــ سطات ورغبة في استجلاء الحقيقة وتنوير الرأي العام والتواصل معه، تقدم إدارة الجهة بعض التوضيحات يمكن إجمالها في ما يلي :

ــ أن برمجة صفقة التواصل من طرف إدارة مجلس الجهة والتي تروم وضع استراتيجية واضحة وبناءة وطريقة للتواصل مع المعنيين بالشأن الجهوي لا تخص شخصا بعينه، وإنما تهم التعريف بجهة رائدة تتبوأ الصدارة على الصعيد الوطني، وتعتبر قاطرة للتنمية ببلادنا وذلك رغبة في إبراز مؤهلاتها السوسيو ــ اقتصادية والجغرافية والثقافية بهدف الحفاظ على ريادتها وجاذبيتها كقبلة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب.

ــ لم تنل لحد الساعة أي شركة طلب العروض الخاص بالتواصل، وأنه لم يتم تمرير أي صفقة بتاتا، خلافا لما ورد في بعض وسائل الإعلام. نظرا لأن العرض الذي قدم كان عديم الجدوى وفقا للمساطر القانونية المذكورة ودفتر التحملات الخاص بالصفقة.

ــ لا زالت إدارة الجهة تتهيأ لإعلان طلب عروض جديد يتضمن توضيح الشروط المطلوبة بشكل كاف وفي احترام تام للمساطر القانونية المعمول بها.

يشير البلاغ أن إدارة مجلس الجهة تبقى رهن إشارة وسائل الإعلام بكل أطيافها وكذا المصدر الوحيد لاستيقاء المعلومات وتقديم الشروحات الضرورية في كل ما يتعلق بعمل المجلس ومقرراته.