تم بفاس، تقديم العمل المسرحي الجديد "نشرب إذن" الذي أعده وأخرجه الفنان خالد ازويشي.

وتدور أحداث هذا العمل المسرحي، الذي يفتتح الموسم الفني والثقافي الجديد للمركز الثقافي نجوم المدينة فاس، حول مواضيع عميقة مثل الوجود والبحث عن المعنى، متخذة طابعا وجوديا، يمزج بين الفكر الفلسفي والحياة اليومية، إضافة إلى مواضيع الفرح والحزن والموت.

كما تناول هذا العمل، الذي ألفه الكاتب العراقي قاسم مطرود، الصراع الذي يعيشه الأفراد ومواضيع تهم الحرية والقيود، والقدرة على اتخاذ القرارات أو العجز عنها، والحيرة في مواجهة الحياة والموت.

وتفاعل الجمهور الشغوف بأبي الفنون، على مدى ساعة من الزمن، مع مواقف وأحداث مشوقة تناولها هذا العرض المسرحي الذي شخص أدواره الممثلان فريد بوزيد ومراد متوفق، والممثلة نسرين المنجى.

وأكد مخرج المسرحية، خالد ازويشي، بالمناسبة، أن مسرحية "نشرب إذن" هي ثمرة مجهود جماعي متكامل، حيث بدأ الإعداد للعمل خلال الصيف الماضي، ونظمت أيضا جلسات لقراءة النص وتداريب مكثفة قبل تقديمه للجمهور في هذه الحلة.

وأشاد ازويشي أيضا بالجهود الكبيرة التي بذلها الطاقم الفني المشرف على العمل الذي يضم مجموعة من الشباب الطموحين.

من جهته، أفاد مدير المركز الثقافي نجوم المدينة، عبد السلام الريحاني، بأن هذا العمل المسرحي يشكل انطلاقة للبرنامج الفني والثقافي المتنوع للمركز برسم هذا الموسم الذي يتضمن أنشطة متنوعة تشمل ورشات وعروضا مسرحية وموسيقية ولقاءات أدبية وفكرية وأنشطة أخرى تساهم في تنشيط الحركة الثقافية بالعاصمة العلمية.