عبرت العصبة الاحترافية لكرة القدم عن امتعاضها من تصريحات بعض مسؤولي ومدربي البطولة الاحترافية، الغاضبة من التحكيم ومن برمجة المباريات بدون جمهور.

ونبهت العصبة الاحترافية لكرة القدم إلى جسامة بعض التصريحات المؤججة في منظومة كرة القدم الوطنية بخصوص التحكيم وغياب الحضور الجماهيري في بعض مباريات البطولة الاحترافية.

وكان الإطار الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي، قد عبر عن عدم رضاه من إجراء مباراة فريقه ضد حسنية أكادير، برسم الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي، بدون حضور الجمهور.

وقال موكوينا في الندوة الصحفية التي تلت المباراة: «لدينا متابعون كثر من إنجلترا وحينما يشاهدون مبارياتنا بدون جماهير لا يفهمون لماذا، بالنسبة لبلد هو رابع العالم وثالث الألعاب الأولمبية ويتأهل للمسابقات، كما أنه سينظم كأس إفريقيا وكأس العالم، تخيلوا الصورة التي نقدمها للجماهير عبر العالم بإجراء مباريات دون جماهير».

وأضاف: «لويس إنريكي يقول إن اللعب في ملعب بدون جماهير يشبه الرقص. حينما تغيب الجماهير تفقد كرة القدم متعتها، أتمنى من السلطات إيجاد حل لهذه المسألة، نحن في حاجة إلى جماهيرنا ولما يحضر أنصارنا نكون أقوى».

وأشارت العصبة الاحترافية في بلاغها إلى أن تصريحات مسؤولي ومدربي بعض الأندية المنضوية تحت لواء العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مجانبة للصواب ولا تخدم تطور كرة القدم الوطنية والتحولات الإيجابية التي تعرفها في ظل الاستعدادات المكثفة للاستحقاقات القارية والعالمية التي سيستضيفها المغرب.

كما دعت العصبة الوطنية لكرة القدم الوطنية لتكاثف الجهود لمواكبة المسار الجيد الذي قطعته كرة القدم الوطنية مؤخرا ووضع أسس متينة من أجل تحقيق ما تصبو إليه الأندية وجماهيرها في احترام للمؤسسات المدبرة لشؤون كرة القدم الوطنية.