أعلنت الحركة الاحتجاجية لأرباب المخابز بالمغرب عن توجهها للاحتجاج أمام مقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالرباط، يوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع اليوم العالمي للخبز.

وأوضح أرباب المخابز في بلاغ توصل به موقع "أحداث.أنفو" أنه سيتم تنظيم هاته الوقفة الاحتجاجية بسبب "التداعيات الاقتصادية المزرية التي يعيشها أرباب المخابز بالمغرب من إفلاس وعدم قدرة تحمل أداء الواجبات الضريبية والحماية الاجتماعية وغيرها جراء الارتفاع المهول لتكاليف الإنتاج و أمام تناسل غير مسبوق للمخابز ” الحانوتية ” العشوائية غير المرخصة”.

وأبرز البلاغ ذاته، أن "هذه الوقفة الاحتجاجية الاضطرارية جاءت للوقوف وللتعبير والاحتجاج عن تدمر المهنيين على ما وصل إليه قطاع المخابز المتردي والذي أصبح يعيش على الإفلاس وإغلاق عدد كبير جدا من المخابز بالمغرب وذلك بسبب انتشار إنتاج الخبز غير الصحي للاستهلاك المطهي بلهيب غاز البوتان والمسبب في عدة أضرار لصحة المستهلكين في غياب أي مراقبة أو منع من الجهات الإدارية أو الصحية”.

وشددت الحركة الاحتجاجية لأرباب المخابز بالمغرب أن هذه العوامل تتسبب في المنافسة غير الشريفة وجعلت القطاع يعيش على الكساد والإفلاس”.