كن أنيقات وجميلات، وهن يؤثتن المتحف الصغير لعميد الأغنية المغربية الذي احتضن يوم السبت 5 أكتوبر 2024 قراءات شعرية للشاعر جزار الأنيق ،الملقب بنزار قباني المغرب.

احتفاء الدكالي بالشعر،يدخل في إطار انفتاح الموسيقار على جميع الأجناس الأدبية والفنية وتكريم روادها. كانت جلسة شعرية بامتياز، اختلط فيها الإحساس الراقي بالكلمة الشاعرية ،اللاذعة في كثير من الأحيان،ذات معاني إنسانية ،حركت دواخل الحضور الراقي الذي استمتع بلحظات جميلة سمت به إلى ماوراء عوالمنا،حيث لا جاذبية سوى جاذبية الكلمة والمعاني الساحرة.

بأسلوبه الهادئ، أطل عبد الوهاب الدكالي بأناقته المعهودة،رحب بالحضور، وأكد أن هذا اللقاء الشعري يدخل في إطار تنفبذ البرامج التي سطرتها مؤسسة عبد الوهاب الدكالي لتعزير صرح الفن والثقافة ببلادنا، مقدما الشاعر جزار الأنيق المحتفى به ،مشيدا بإنجازاته الشعرية الرائعة.

من جهتها كانت الشاعرة ثريا بن الشيخ مقدمة الحفل أنيقة في وقفتها ،في كلماتها الجميلة ،حينما وصفت المايسترو بالذاكرة التي نجخت في تصليب عود الأغنية المغربية.

" المتحف الصغير، بالإضافة إلى أنه يحوي تراكمات فنية من تحف وجوائز وذكريات جميلة،فإنه يستوعب لحظات ثقافية وفنية تؤرخ للحاضر والمستقبل أيضا". تخلل القراءات الشعرية فقرات موسيقية