كشفت نبيلة ارميلي عمدة الدار البيضاء أن أشغال إعادة تأهيل وتحديث مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ستنتهي قبل متم شهر دجنبر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد المغرب لتنظيم تظاهرات رياضية كبرى، لاسيما بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم نسخة 2025، حيث من المرتقب أن يحتضن هذا المركب التاريخي، ذو الرمزية الخاصة، مباريات من هذه البطولة.

عمدة العاصمة الاقتصادية للمملكة، التي كانت تتحدث مؤخرا بالمحمدية خلال دورة مجلس مدينة الدار البيضاء، أضافت بأن الوجه الجديد للمركب ، سيكون بمعاير "الفيفا"،و"الكاف".

العاصمة الاقتصادية، التي تعيش حاليا على وقع انطلاق الشركة الجهوية متعدد الخدمات في تدبير خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل، خلفا ل"ليديك"، تعرف كذلك العديد من مشاريع أخرى ضخمة، من قبيل تأهيل مطرح مديونة.

بهذه الخصوص، قالت العمدة إن تأهيل القديم لمديونة بلغت نسبة مهمة، وأن المطرح سيتحول إلى منتزه ترفيهي مع نهاية السنة الجارية، في وقت تستفيد الآن عدة مناطق مجاورة له من محطة معالجة المياه العادمة لمديونة.

لكن بالنسبة لكورنيش عين السبع- البرنوصي، فإن الأشغال لم تنته بعد، تشير ارميلي، مؤكدة بأن هذه الأشغال قد وصلت ل70 في المائة، واعدة بأن يكون الكورنيش الذي ستنتهي أشغاله في أبريل 2025 بمعايير عالمية وقيمة مضافة عالية.

هناك أيضا إطلاق قنوات للسقي بالمياه العادمة المعالجة في عدة نقط، إضافة إلى توسعة منتزه في مقاطعة المعاريف، التي تحتضن سوق السلك، تضيف العمدة، مشيرة إلى أن هذا المنتزه سيعرف إضافة مرافق وتجهيزات، فضلا عن قرب الانتهاء من إنشاء مركب رياضي في منطقة درب غلف.