يواصل القطاع السياحي بالمغرب تحقيق الأرقام القياسية.

حسب المعطيات التي توصل بها موقع "أحداث أنفو" من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،استقبلت المملكة13.1مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024، وهو ما يعني 2 مليون سائح إضافي مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان شهر شتنبر الماضي بدوره على موعد أداء استثنائي ، مسجلا 1.3 مليون سائح، أي بزيادة بنسية 33 في المائة مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية، تقول الوزارة مشيرة إلى ارتفاع عدد السياح الأجانب بنسبة 40 في المائة.

بلاغ الوزارة نقل عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها إن قطاع السياحة في المغرب يحقق أرقاما قياسية، معتبرة أنه "بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يزداد إشعاع بلدنا على المستوى الدولي. الجهود المتواصلة في إطار خارطة طريق السياحة تؤتي ثمارها".

كما أن الرفع من عدد الرحلات الجوية، والحملات الترويجية، وتطوير البنية التحتية والتجارب السياحية المتميزة تساهم في هذا الزخم الاستثنائي، تضيف الوزيرة مستنتجة أن هذا الرقم الجديد من السياح محط فخر، كما يعزز الإصرار على الوصول إلى هدف 26 مليون سائح في أفق سنة 2030.