تمكنت عناصر الشرطة بكل من القنيطرة وسلا على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
 
وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة القنيطرة، عن توقيف شخص وسيدة متلبسين بحيازة 4180 قرص مخدر من أنواع مختلفة، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة سلا، فقد مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 على مستوى محطة السكة الحديدية بالرباط، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزته على 12 غرام من مخدر الكوكايين و927 قرص مخدر، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.