انطلقت اليوم الخميس الدورة الثالثة لمعرض "africa sports expo"، بمدينة الدار البيضاء، والمخصص للرياضة والرفاهية في القارة السمراء وسط إقبال كبير للمهتمين بالشأن الرياضي.


وشهد المعرض الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 13 أكتوبر الجاري، عرض الشركات والمؤسسات لمنتوجاتها، فضلا عن تكريم الأبطال البارالمبين الذين توجوا في دورة باريس 2024.

ويعد هذا المعرض الأكبر على صعيد القارة الافريقية، المنظم سنويا بالمغرب، إذ يهدف إلى جعله منصة رياضية شاملة للتبادل والاكتشاف بين المحترفين و بقية المهتمين.


وتقام نسخة هذه السنة، على مساحة 15 ألف متر مربع، ويعرف مشاركة 120 عارضا، يمثلون 13 دولة، من مختلف القارات، وهي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ولبرتغال وبلجيكا وهولندا وتركيا والصين والولايات المتحدة واليونان وكوت ديفوار والمغرب.

ويتوقع أن يعرف المعرض، حضور أكثر من 30 ألف زائر، من أجل اكتشاف المنتجات والخدمات التي يعرضها مصنعو المعدات الرياضية، وأصحاب العلامات التجارية والقاعات الرياضية، بالإضافة إلى أخصائيي اللياقة البدنية والتغذية، والشركات الناشئة ووسائل الإعلام المتخصصة، ومعاهد التدريب، طيلة الأيام الأربعة المخصصة لهذا الحدث الكبير.

كما سيجتمع على هامش هذا المعرض، حوالي 100 من الخبراء المتخصصين والمعروفين، لمناقشة موضوعات تتعلق بأخبار الرياضة الوطنية والدولية