قام وفد هام من شركة دونغفينغ للسيارات الرائدة في صناعة السيارات، بزيارة استراتيجية هامة لدار البيضاء , زذلك في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب والصين،

تم عقد هذا اللقاء،  بمجموعة جلوبال تشاينيز موتورز، التابعة لمجموعة بغشان للسيارات، وكذلك تمت زيارة وحدة التجميع ببرشيد، في خطوة أعتبرت مهمة بالنسبة للشراكة بين البلدين ويبرز أهمية المغرب كمركز للإستثمارات الصينية في إفريقيا.

تسعى دونغفينغ، المعروفة بقيادتها العالمية في قطاع السيارات، لإستكشاف الفرص التي يقدمها المغرب سواء كسوق نامية أو كمركز لوجستيكي لإفريقيا.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي العميق، وتطوير القدرات الصناعية المحلية، وتحفيز الإبتكار في قطاع السيارات بجميع فروعها.

وقد تم في هذا الإطار توقيع بروتوكول إتفاق بين دو نغفينغ و جلوبال تشاينيز موتورز ليعزز هذا التعاون مما يفتح المجال المشاريع طموحة، من بين هذه المشاريع، إنشاء أكاديمية تدريب متخصصة في تقنيات السيارات، من المقرر أن تقدم خدماتها الى كل إفريقيا، ويعتبر مشروعا بارزا يهدف إلى تطوير المهارات التقنية المحلية وخلق وظائف مؤهلة.

كما يتم التفكير في مركز لوجستيكي لتصدير قطع الغيار إلى أفريقيا، مما يعزز مكانة المغرب في هذا القطاع. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم دونغفينغ نماذج من المركبات التجارية الكهربائية والهجينة، لتلبية الإحتياجات المتزايدة في السوق المغربي.

تعتبر هذه الشراكة رافعة لتطوير قطاع السيارات بالسوق المغربي، وقيمة مضافة للاقتصاد الوطني كما سيعمل على تعزز مكانة البلاد في صناعة السيارات.

كما أكد لي جونغتشي، المدير العام لشركة دونغفينغ، أن "هذه المبادرة تعكس الإلتزام الطويل الأمد في إفريقيا ومع المغرب". في حين عبر الخضراوي، مدير العلامة التجارية من جلوبال تشاينيز موتورز عن "فخره بإستضافة هذا الوفد وفتح فصل جديد وواعد لصناعة السيارات بالمغرب".