قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، تأجيل جلسة محاكمة سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي وباقي المتابعين في ملف "إسكوبار الصحراء".

وقرر رئيس المحكمة، اليوم الجمعة، تأجيل جلسة المحاكمة، بسبب إضراب المحامين عن حضور جلسات غرف الجنايات. وحددت الهيئة 25 من أكتوبر الجاري، موعدا للجلسة القادمة.

وبعد بداية الجلسة، تواصل القاضي علي الطرشي رئيس الجلسة مع المتهمين المتواجدين بالمركب السجني "عكاشة” رهن الاعتقال الاحتياطي، عن طريق تقنية التواصل بالفيديو.

وفي الجلسة الماضية، طالب دفاع المتهمين، بإحضار المتهم "الحاج المالي" إلى غرفة الجنايات من أجل الاستماع إليه، لأن الاتهامات التي وجهها لمجموعة من المتهمين "غير صحيحة".

وتقدم دفاع سعيد الناصيري إلى المحكمة لاستعداء شخصيات معروفة من بينهم المالي الحاج احمد بن براهيم الملقب بإسكوبار الصحرا المدان 10 سنوات في ملف متعلق بالمخدرات، والملغاشي أحمد أحمد الرئيس الأسبق للاتحاد الافريقي لكرة القدم، والفنانة لطيفة رأفت، وهشام ايت منا رئيس الوداد الرياضي ورئيس جماعة المحمدية وعضو حزب التجمع الوطني للأحرار، وصلاح الدين أبو الغالي العضو السابق بالقيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة.

كما التمس دفاع سعيد الناصيري من الهيئة إجراء الخبرة التقنية على هاتف الفنانة لطيفة رأفت، مجددا طلبه، بمواجهة موكله مع "إسكوبار الصحراء". ويتابع المتهمون في هذه القضية بالتزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعماله، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، والنصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ.