لمواكبة الاقتصاد الوطني في تحضيراته للفعاليات الرياضية الدولية الكبرى، مثل كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030، يقدم بنك إفريقيا للفاعلين في القطاع السياحي برنامج «Cap Hospitality» المخصص للمؤسسات الفندقية المصنفة.

ويهدف بنك إفريقيا كشريك للاستراتيجية الوطنية إلى تحفيز الاستثمار الإنتاجي في المغرب، من خلال المشاركة الفعالة في عصرنة القطاع الفندقي، وذلك عبر تعزيز الهيكلة المالية للمؤسسات الفندقية المصنفة وخلق ظروف مواتية لنموها.

كما يمكن الجمع بين عرض «Cap Hospitality» وبرامج التمويل الأخرى للدعم التي قد تمنحها الدولة للمقاولات المؤهلة، ولا سيما برنامج «GO SIYAHA ل MAROC PME»، مما يمكن المقاولة من الاستفادة من مصدر تمويل إضافي لتمويل مشروعها.

ويقدم برنامج «Cap Hospitality» لبنك إفريقيا مزايا عديدة، تتيح لأصحاب الفنادق الاستفادة من شروط تمويل تنافسية من قبيل نسب فائدة مميزة، مدة سداد وتأجيل الأداء، عدم فرض أي عمولة لدراسة ملف الدين التابع من الشركة، مدة سداد سلف جينيور تزيد عن 3 سنوات مقارنة بالتمويل البنكي، تأجيل الأداء في رأس المال على السلف جينيور قد يصل إلى ضعف فترة التأجيل البنكي.

كما يمكن أن يستفيد السلف البنكي سينيور من «ضمان استثمار» من «تمويلكم». تقوم الدولة بسداد الفوائد الشاملة المتعلقة بالتمويل المشترك للمؤسسات الفندقية المصنفة بشكل ربع سنوي طوال فترة حياة التمويل.