حل وفد يمثل شركة "دونغ فينغ " الصينية لصناعة السيارات بالمغرب، لاستكشاف الفرص التي يتيحها المغرب، وكذلك كمركز للاستثمارات الصينية في هذا القطاع على المستوى الإفريقي.

الوفد التقى مسؤولي "غلوبال تشاينيز موتورز" التابعة لمجموعة "يغشان" للسيارات، بهدف تعزيز الشراكة، ، وتطوير القدرات الصناعية المحلية، وتحفيز الإبتكار في قطاع السيارات بجميع فروعه، سواء السياحية أو النفعية.

هذا اللقاء أسفر عن توقيع بروتوكول إتفاق بين الطرفين، لفتح المجال أمام مشاريع،من بينها إنشاء أكاديمية تدريب متخصصة في تقنيات السيارات.

هذه الأكاديمية ستقدم خدماتها الى كل إفريقيا، من أجل تطوير المهارات التقنية المحلية وخلق مناصب شغل مؤهلة.

إضافة لذلك، يفكر الطرفان في إنشاء مركز لوجستيكي لتصدير قطع الغيار إلى إفريقيا، مما يعزز مكانة المغرب في هذا القطاع.

كما ستقدم الشركة الصينية كذلك نماذج من المركبات التجارية الكهربائية والهجينة، لتلبية الاحتياجات المتزايدة في السوق المغربية.

وقال لي جونغتشي، المدير العام لشركة "دونغ فينغ"، إن هذه المبادرة تعكس الإلتزام الطويل الأمد في إفريقيا ومع المغرب.

من جهته عبر ، مدير العلامة التجارية " جلوبال تشاينيز موتورز" عن فخره باستضافة هذا الوفد وفتح فصل جديد وواعد لصناعة السيارات بالمغرب.

بالنسبة لشركة "دونغ فينغ" التي تأسست في سنة 1969، فتعد واحدة من أكبر مصنعي السيارات في الصين وفاعل رئيسي على الساحة الدولية.

وأما " غلوبال تشاينيز موتورز "،فتم إنشاؤها في سنة 2022، وهي تمثل العلامة التجاري الصينية بالمغرب، من خلال مجموعة واسعة من المركبات من مختلف الأصناف: السياحية، النفعية والتجارية العاملة بمحركات تقليدية وهجينة وكهربائية،كما كانت أول شركة تستقدم حافلة تعمل كليا بالكهرباء إلى المغرب.