حددت محكمة التحكيم الرياضي «الطاس» يوم 13 نونبر القادم موعدا للنظر في الطعن الذي تقدم به اتحاد العاصمة الجزائري ضد قرارات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد اعتباره منهزما في مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي النسخة الأخيرة لكأس الكاف.


وطلبت محكمة التحكيم الرياضي «الطاس» التوصل بدفوعات نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري قبل 25 أكتوبر الحالي، حتى يتمكن المحكمون من دراستها قبل موعد الجلسة المحددة في 13 نونبر القادم، للحسم في قضية قميص ممثل الشرق.

ولجأ اتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم لمحكمة التحكيم الرياضي «الطاس» بعدما اعتبرته الكاف منهزما في مباراته ضد نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر، بعد مصادرة السلطات الجزائرية لقميص ممثل الشرق المرصع بخريطة المغرب، وهو ما خول للفريق المغربي بحجز بطاقة التأهل إلى النهائي الذي خسره ضد الزمالك المصري بهدفين لواحد ذهابا وبهدف لصفر إيابا.

ولم تتوقف عقوبات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عند هذا الحد بل قامت اللجنة التأديبية، يوم الثلاثاء الماضي، بتغريم اتحاد العاصمة الجزائري 40 ألف دولار، التي يتعين عليه تسديدها داخل أجل شهرين.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضي «الطاس» في وقت سابق طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بالتدخل لتأجيل نهائي كأس الكاف بين الزمالك المصري ونهضة بركان إلى حين الحسم في الطعن الذي تقدم به ضد قرار لجنة المسابقات القاضي باعتبار ممثل الجارة الشرقية منهزما بثلاثة أهداف لصفر، بعد مصادرة سلطات مطار الهواري بومدين لأقمصة ممثل الشرق. 
واستعان الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمحام سويسري للدفاع عنه أمام محكمة التحكيم الرياضي، للطعن في قرار لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

من جهة أخرى، وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على قميص نهضة بركان المرصع بخريطة المغرب.

وكشف مصدر مسؤول أن فريق نهضة بركان لكرة القدم سيخوض منافسات كأس الكاف بقميصه المرصع بخريطة المغرب، والذي خاض به جميع المباريات في النسخ الأخيرة. ورفض فريق اتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم مواجهة نهضة بركان في الموسم الماضي برسم نصف نهائي كأس الكاف، احتجاجا على قميص ممثل الشرق المرصع بخريطة المغرب، وهو ما كلف الفريق الجزائري الإقصاء من المسابقة القارية.