اعتقلت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالعرائش، أول أمس الأحد، شخصا في عقده الثالث، لتورطه في اقتحام مسلح لوكالة لتحويل الأموال بالمدينة، بهدف السطو على الأموال التي بداخلها، لكن خطته باءت بالفشل.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الفاعل متزوج وأب لطفل واحد، اقتحم، يوم الجمعة الماضي، وكالة لتحويل الأموال بساحة الشهداء، المعروفة برحبة الزرع، وعمد إلى إقفال الباب ثم شرع في تهديد المستخدمة بالسلاح الأبيض لترهيبها، كي تسلمه الأموال الموجودة بصندوق الوكالة.

المشتبه فيه بعد إقفال باب الوكالة، وجد نفسه محتجزا بين الشباك الذي يفصله عن المستخدمة وباب الوكالة الذي يتعذر إعادة فتحه بدون مفتاح، ما اضطره إلى تخريب الباب والفرار إلى وجهة مجهولة.

وكشفت كاميرات المحلات التجارية القريبة من مكان ارتكاب الجريمة أن الفاعل ظل يتربص بالوكالة منذ الصباح، وبالضبط منذ حوالي الساعة ال 10 صباحا، ثم حوالي الساعة 1 و45 دقيقة زوالا أقدم على تنفيذ فعلته التي باءت بالفشل.

وفور إشعار مصالح الأمن، باشر المحققون تفحص كاميرات المحلات التجارية القريبة من الوكالة، فتم التعرف على هوية الفاعل، الذي تم اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث لم تستبعد مصادر وفق المعطيات الأولية للمحققين، أن تكون ظروف مادية صعبة قد دفعت الفاعل إلى اقتراف الجريمة للحصول على المال، الذي فشل في الأخير في الوصول إليه.