كشفت الأمطار التي تهاطلت مساء أمس الأحد، 13 أكتوبر الجاري، على مدينة مراكش "عورة" عدد من المنشآت الحيوية بعاصمة البهجة، حيث وثقت عدد من الفيديوهات كيف غمرت المياه بعض مرافق مطار مراكش المنارة، حيث كانت السبول تتقاطر من الأسقف. ما جعل العديدين يعقلون على هذا الوضع بأن "الأمطار كشفت الغش الذي طال بعض صفقات هذه البوابة الحدودية". وتكشف الفيديوهات التي اطلعت (أحداث أنفو) على بعضها، كيف كانت الأسقف تتقاطر، حيث لم تصمد بعض المنشآت أمام المياه الغزيرة التي تهاطلت أمس الأحد.


وشهدت مراكش تساقطات رعدية قوية مصحوبة بهبات رياح مما تسبب في غمر مجموعة من الأحياء. وحولت الأمطار عددا من الأزقة والشوارع إلى أودية تسري فيها المياه غزيرة، بفعل قوة التساقطات التي عجزت شبكة الصرف الصحي عن استيعاب كميات الأمطار المتدفقة.
وتسببت المياه الطوفانية في بعض الحوادث كتلك التي شهدتها قنطرة السكة الحديدية على الطريق التي تصل حي تاركة بحي بين القشالي، حيث تعرضت مجموعة من السيارات للغرق.
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية أفادت بأن زخات رعدية قوية (ما بين 20 و60 ملم)، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح محليا قوية (ما بين 70 و85 كلم/س)، مرتقبة من امس السبت إلى غاية يوم غد الإثنين بعدد من مناطق المملكة.