واصلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الاثنين، التحقيق مع الملياردير ورجل الأعمال جوناثان هاروش، مالك مجموعة "سيتي كلوب" المتخصصة في اللياقة البدنية. وحسب مصادر خاصة، فقد تقرر تمديد الحراسة النظرية بناءا على تعليمات النيابة العامة المختصة، قبل تقديمه غدا الثلاثاء أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء.

و من المنتظر أن يحال رجل الأعمال جوناثان هاروش، صاحب مجموعة النوادي الرياضيه سيتي كلوب، غدا الثلاثاء ، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

وذكرت مصادر مطلعة أن رجل الأعمال الذي سبق اعتقاله بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء وبحوزته جرعة من مخدّر الكوكايين، لكونه كان مطلوبا على ذمة قضية إصدار شيكات بدون رصيد ، يتابع بجنح إصدار شيكات بدون رصيد وحيازة الكوكايين بداعي الاستهلاك، إلى جانب إمكانية متابعته بجناية اكبر.

ووفق ذات المصادر فإن البحث ينصب في اتجاه تهمة الاتجار بالبشر, بالنظر إلى أن الفتاتين اللتان كانتا برفقته يعملان تحت وصايته في نواديه الرياضية.

واعتبرت ذات المصادر أن مأل هذه التهمة هو الذي سيحدد مسار القضية، باعتبار أن الشيك الذي تبلغ قيمته 200 مليون سنتيم، سبق له أن أدى مؤونته، ويتوفر على تنازل بشأنه لكنه تقاعس على القيام بالإجراءات الضرورية من اجل رفع اسمه من قائمة الضبط والاحضار، كما أن كمية الكوكايين المضبوطة بحوزته، كانت بسيطة ولاتحيل على الاتجار ، وبالتالي يمكن ادخالها في خانة الاستهلاك.

وكان جوناتان هاروش قد جرى توقيفه السبت الماضي، رفقة شابّتيْن وبحوزته 2.5 غرام من الكوكايين، بناء على مساطر مرجعية تضمّ مذكرات بحث على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، حيث حين حل بفندق، وتم تسجيل أسمه في قائمة النزلاء، لتتوصل مصالح الأمن المسجل لديها، كمطلوب في مسطرة مرحعية، وتتم مداهمة الغرفة التي يتواجد بها بالفندق المذكور.

ويُواجه المتهم مشاكل تجارية مع عدد من الشركات والأشخاص، بالإضافة إلى مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بسبب عدد أداء مستحقات الاشتراكات لفائدة مستخدميه.